-->
3D pin

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

كائنات مرعبة اشبه ما تكون بالمخلوقات الفضائية تعيش معنا على كوكب الارض!!! - صور

كوكب الارض "الكوكب الازرق"

ثقف نفسك: كل الصور التي في هذا الموضوع هي لكائنات حية من كوكبنا الأزرق .. الأرض .. لكنها تعيش في قيعان المحيطات بعيدا عنا، هذه الكائنات الحية تعيش على عمق يزيد على أربعة كيلومترات تحت سطح البحر تعيش هناك في الظلام الدامس وتحت وطأة الضغط الشديد.

كائنات حية مجهرية المحيط فضاء

Scale Worms او الديدان القشرية هي العائلة التي تنتمي لها هذه الكائنات الحية المنتمية للصف البيولوجي المسمى متعددة الأشواك Polychaeta. والتي هي بدورها من نوع الديدان الحلقية Annelida. ومن اشهر الديدان التي نعرفها من هذه الفصيلة هي دودة الارض. ويعود الفضل في اكتشاف هذه الكائنات الى عالم الأحياء الفرنسي دانييل ديسبرويير.في بداية عقد الثمانينات من القرن الماضي.

Microscopic ocean organisms space

التكيف مع اقصى الظروف

الامر المثير للحيرة والدهشة هو قدرة هذه الكائنات الصغيرة التي يتراوح طولها بين عدة ميليمترات وعدة سنتيمترات على التكيف في هذه الظرف الصعبة وفي مثل هذه البيئة القاسية. وكيف انها قادرة على تحمل الضفط العالي والبرد القارس نظرا لعدم وصول اشعة الشمس الى تلك الاعماق. ولكن الدراسات ورحلات الاستكشاف اثبتت انها تعيش قرب ما يطلق عليه علميا بالفتحات الحرارية المائية Hydrothermal vent وهي شقوق وفتحات موجودة على قيعان المحيطات في المناطق التي تكثر فيها الزلازل والبراكين وخصوصا مناطق التقاء صفائح القشرة الأرضية.

كائنات حية مجهرية المحيط فضاء

هذه الشقوق والفتحات في قاع المحيط تؤمن لهذه الكائنات الحية تيارات من الماء الساخن بدرجات حرارة قد تصل الى 80 درجة مئوية، إضافة الى احتوائها على مزيجا من المواد الكيميائية التي تتسرب من جوف الارض عبر تلك الفتحات والشقوق مما يؤمن بيئة مثالية لهذه الكائنات الصغيرة وللعديد من انواع البكتيرات للعيش والتكاثر. لهذه الكائنات فم صغير مرعب الشكل في اغلب الاحيان قابل للإنقلاب الى الداخل، يحتوي على بروزات شبيهة بالاسنان وظيفتها الامساك بالبكتيريا والكائنات الصغيرة الاخرى من اجل ابتلاعها.

Microscopic ocean organisms space

وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا

ورغم العديد من الدراسات ورحلات الاستكشاف بواسطة الغواصات، الا ان الاعماق السحيقة التي تعيش بها هذه الكائنات تجعل من الصعب دراستها وملاحظتها بشكل مستمرمما يبقيها وكثير من جوانب حياتها لغزا يحير العلماء. إذا أن وجودها يبعث على التساؤل عن كيفية تكوينها لغذائها .. حيث لا ضوء شمس يصل إلى هناك وبالتالي ليس لإمكانها القيام بعملية التمثيل الضوئي وانتاج الغذاء بنفسها كما يحدث في النباتات والطحالب .. والتفسير الأكثر قبولا أنها تقوم بعمليات استقلابية بيوكيميائية غير تقليدية من نوع آخر لا تحدث في الكائنات المعرضة لضوء الشمس !

واخيرا لا يسعنا عند الاطلاع على مثل هذه المعجزات التي تعيش منذ عشرات وربما مئات الاف السنين الا ان نقف صاغرين امام عظمة الخالق وحسن تدبيره ... سبحان الله


جديد في جديد هي قناة عربية تسعى للوصول الى اكبر عدد ممكن من مرتادي الشبكة العنكبوتية في الوطن العربي. وفي ظل ثورة المعلومات الرقمية التي حولت الناس بما فيهم المواطنين العرب من ثقافة استخلاص المعلومة من الكتب عن طريق القراءة، الى ثقافة استخلاصها من صور وفيديوهات يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي ظل الكم الهائل للمعلومات المتدفقة يوميا فإن هدفنا هو استخلاص معلومات ومقالات من مختلف المجالات سواء ثقافية او علمية او اسلامية او رياضية او تكنولوجية او غيرها والتأكد من صحتها ومحاولة تقديمها للقارئ العربي باسلوب لافت بعيدا عن التكرار في الطرح والسطحية في العرض. لا نزال في البداية ونسعى جاهدين لإثبات وجودنا واكتساب ثقة الاخوة العرب التي ستثبتنا وتمكننا من تقديم كل ما هو جديد ومفيد ومسلي عبر تشكيلة من المقالات العربية وصور ومقاطع فيديو في مجالات كالتاريخ والرياضة والثقافة والعلوم والصحة والمواضيع الاسلامية والفضاء والاختراعات واخبار الوطن العربية والعالم ومعلومات عامة وغرائب وعجائب وغيرها من المواضيع التي ستكون سببا في اثراء المحتوى الذي نسعى لتقديمة الى متابعينا في العالم العربي. جديد,مفيد,مسلي,تسلية,تسليه,مسلي,ترفيه,ضحك,مضحك,اضحك معنا,اضحك من قلبك,مقطع مضحك,مقطع مضحك جدا,فرفشه,فرفشة,وناسه,وناسة,بالفيديو,فيديو,يوتيوب,فيديو يوتيوب,فيديوهات,فيديوهات يوتيوب,مقاطع فيديو,مقاطع فيديو يوتيوب,مقاطع يوتيوب,مقطع فيديو,مقطع فيديو يوتيوب,مقطع يوتيوب,بالصور,صور,صوره,صورة,صور وفيديو,صور وفيديوهات,مقطع مؤثر,مقاطع مضحكه,فيس بوك,غرائب,عجائب,رياضه,اختراعات,تعليم,تاريخ,منوعات,بلوجر,عربي,افضل,مقالب,الاسلام,ضحك,اختراعات,قصص واقعية,قصص حقفية,قصص غريبة,قصص واقعيه,قصص حقفيه,قصص غريبه,اخبار,أخبار,افلام وثائقية,معلومة,المعلومات,معلومات

تابعنا ... وتعرف على كل ما هو جديد
تابعنا ... وتعرف على كل ما هو جديد ولا تنسوا الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UCd1PyzRN31INVeIR_90FzuA #promo #video
Posted by ‎جديد في جديد‎ on Tuesday, April 12, 2016

يمكنكم متابعتنا على الفيس بوك
Smiley face


تابعونا على اليوتيب
Smiley face